مرحبا بك في منتديات مجمع ثلوث المنظر


    الأطباء العشره

    شاطر
    avatar
    فيصل الشهري
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 02/10/2011

    الأطباء العشره

    مُساهمة من طرف فيصل الشهري في الإثنين أكتوبر 03, 2011 12:27 am











    أحلى صبآحات / مسآءات ..
    لأحلى أعضآء..
    فى أحلى المنتديـآت ..







    طآبت أوقآتكم..
    بكل خير..






    من عجائب المخلوقات, الشيطان الشوكي سحلية مغطاة بالأشواك وتشرب الماء بواسطة جلدها
    تسمى هذه السحلية “السحلية الشوكية” أو “الشيطان الشوكي” Thorny Lizard or Thorny Devil، موطنها الأصلي أستراليا. يتلون جلدها ذو الأشواك البارزة الغير مكلسة بلون رمال الصحراء البنية وهو يتغير بتغير الطقس فيصبح داكنا أكثر كلما برد الطقس. المثير في أمر هذه السحلية هو أنها يمكن أن تشرب الماء من أي جزء من جسمها فبمجرد دخوله عن طريق الجلد يدخل الماء في قنوات ليصل الى الفم.







    تعود تسميتها بالشيطان الشوكي الى وجود ما يشبه الرأس فوق رأسها و هما عبارة عن حرشفتين عليهما أشواك تستخدمه السحلية للتخفي و حماية نفسها من الأعداء فعندما تشعر بالخطر تدفن رأسها بين رجليها الأماميتين لتظهر تلك الحراشف و كأنها رأس بقرون، هذا بالاضافة الى ترتيب الأشواك على ظهرها بشكل يشعر أعدائها بالخوف و العدول عن أمر افتراسها.

    في موسم الجفاف يمكن للسحلية الحصول على الماء عن طريق عملية تكثيف ليلية لقطرات الندى المتجمعة على جلدها و بالتالي السير في قنوات ليصل الماء الى فمها، أما في أيام الشتاء فيمكنها شرب الماء الواقع على جلدها بنفس الطريقة.
    يتغذى هذا النوع من السحالي على النمل و يمكنه أن يأكل بضعة الاف من النمل في اليوم الواحد. تنمو السحلية لتصل 20 سم و يمكنها أن تعمر ل 20 سنة.

    فيديو لوثائقي قصير يستعرض غرائب هذا المخلوق العجيب من إنتاج National







    الأطباء العشرة الأكثر شراً في التاريخ
    يعرف عن الأطباء بأنهم أناس يمدون يد المساعدة لأولئك الذين هم في حاجة إلى عناية طبية لكونهم مرضى أو في حالة طبية حرجة ، لطالما قيل أن الأطباء هم أفرادٌ يتمتعون بقدر عالٍ من الإنسانية وسادت نظرة عامة بين أفراد الشعب في مختلف الثقافات بأنهم محسنون تجاه مجتمعاتهم ككل.
    - ورغم أننا نثق بقدرات أطبائنا وكفاءاتهم وفي إخلاصهم لعملهم النبيل الأمر الذي يجعلهم جديرين بنيل ثقتنا , إلا أنه و للأسف سجلت بعض وقائع على مدى التاريخ عن أطباء هم في غاية الشر ممن تخلوا عن إنسانيتهم لكونهم قد أفسدوا الحياة التي أقسموا أن يصونوها قبل أن يمارسوا عملهم حتى أنهم قتلوا مرضاهم تحت ذرائع مختلفة.
    - ونعرض هنا قائمة عن أكثر عشرة أطباء شراً عبر التاريخ



































    بالصور .. طفل ألماني تتحول وحمته إلي "قرون" بسبب الأطباء


    ولد الطفل الالماني"جورج اشمان" بوحمه كبيرة حمراء في وسط جبهته،فأتجه والداه لاجراء عمليه جراحيه لازالتها وذلك وفقا لما جاء في صحيفه ديلي ميرور البريطانية اليوم.

    من جانبها توضح والدته " كارين " 33 عاما قائله" قبل إجراء العمليه وضع الاطباء موسعات انسجة تحت الجلد ولكنها تضخم حجمها كثيرا فأصبح أشمان له قرون مثل الشيطان و شكله قبيح للغاية.

    وتستطرد قائله عندما رأيته هكذا اتجهه تفكيري الي الامام 10 سنوات بأن اشان لم يصبح له اصدقاء نهائيا الا ان تم ازاله الوحمه والقرون نهائيا "
    وتشير والده اشمان انه بكل هذه الصعوبات التي يمر بها الا انه لم يتخاذل و لم يهتز نهائيا وهذا يجعلني سعيدة به للغاية ".

    من جانبة اكد لي والد اشمان ان شكل ابنه لم يقف حائلا بينه وبين حب ابنه ولكنه كان ينتابه الغضب من نظرات اشمئزاز المارة لابنه و من معاملتهم القاسية له ".















    اتمنى ان تنال على اعجابكم
    وفيـ النهاية دمتم فى رعاية الله وأمنه...



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 3:42 am